ما هو مذبذب موجة إليوت؟ أهم النصائح للتنبؤ باستخدام موجات إليوت في Exness

ما هو مذبذب موجة إليوت؟ أهم النصائح للتنبؤ باستخدام موجات إليوت في Exness
يتمتع بعض المتداولين بمعدل نجاح أعلى بكثير من غيرهم. عادة ما يرجع الاختلاف إلى مقدار البحث الذي يتم إنفاقه بعد التقويم الاقتصادي ، ولكن هناك عامل كبير آخر وهو نوع الأدوات التحليلية المستخدمة.

أداة ذهبية يقسم بها كل متداول محترف هي مذبذب موجة إليوت. ربما تكون هذه واحدة من أكثر الأدوات تعقيدًا ويوصى بشدة أن تتبع أسلوبًا عمليًا باستخدام MT4 أو MT5 عند تعلم كيفية استخدامها.

ما هو مذبذب موجة إليوت؟

موجات إليوت هي نوع من تحليل الدورة يستخدمه المتداولون للمساعدة في التنبؤ بالأسواق المالية. تم اختراع موجات إليوت - أو اكتشافها - بواسطة رالف نيلسون إليوت ، محاسب السكك الحديدية المتعافى الذي قرر أن يأخذ قراءات كل ساعة لمؤشر سهم داو من سريره المرضي خلال عشرينيات القرن الماضي. بعد متابعة السوق بشق الأنفس لسنوات ، صاغ إليوت هيكل موجة السوق التي قال إنها تكررت خلال فترة زمنية محددة. أصبحت الموجة أداة شهيرة للتنبؤ بالحركات المستقبلية. أصبحت نظرياته فيما بعد تعرف باسم مبدأ الموجة.

بعد الوقوع في الغموض في أقل من عقد من الزمن بسبب الحسابات المعقدة ، لم يتم إحياء أفكار Elliotts حتى السبعينيات عندما أصبحت الحوسبة الفائقة حقيقة واقعة. لاحظ العالم عندما استخدمها روبرت بريشتر ، المحلل في Merrill Lynch ، للفوز ببطولة تداول الخيارات الأمريكية بمكاسب مذهلة بلغت 444٪.

كيف يعمل؟

يبرر مبدأ الموجة السوق إلى حركات اتجاهية متناوبة ذات 5 موجات ، تتخللها 3 موجات تصحيحية. يمكن أن تكون الموجات هبوطية أو صاعدة حسب اتجاه الاتجاه العام.

ما هو مذبذب موجة إليوت؟ أهم النصائح للتنبؤ باستخدام موجات إليوت في Exness
نمط موجة إليوت الأساسي 5-3

يوضح الرسم البياني أعلاه موجة إليوت الصعودية المثالية متبوعة بتصحيح ثلاثي الموجات وبداية دورة جديدة كاملة. تستخدم هذه الموجة بشكل شائع للتنبؤ بتحولات الاتجاه المستقلة عن إصدارات التقويم الاقتصادي.

على سبيل المثال ، إذا حدد المتداول بشكل صحيح أن السوق يطور موجة 2 ، فإنهم يعلمون أنه عندما ينتهي ، سيتبعها موجة طويلة 3. نظريًا ، يمكن بعد ذلك استخدام هذه المعلومات من قبل المتداولين للاستفادة من الأسواق.

والجدير بالذكر أن موجات إليوت هي فراكتل ، مما يعني أن الموجات الأصغر تتناسب مع الموجات الكبيرة التي تتناسب مع موجات أكبر. فكر في إيليوت twaves مثل مجموعة من الدمى الروسية. بغض النظر عن حجمك ، لديك دائمًا نفس الشكل الذي يمكن التنبؤ به.

كيفية ضبط Elliott Wave Oscillator

المهمة الأولى التي يجب على Elliotician مواجهتها هي تحديد مرحلة الموجة Elliott التي يتواجد فيها السوق. وهنا يأتي دور Elliott Wave Oscillator (EWO). بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك ووجود منصة MT4 / 5 الخاصة بك. أمامك ، حاول اللعب بالإعدادات لفترة من الوقت. عندما تكون جاهزًا ، اضبط المؤشر على إعداد محدد 5 ، 34 ، 5. سيعطيك هذا التحليل الفني الذي يمكنه تحديد أي من موجات الاتجاه الخمس التي يمر بها السوق حاليًا ، ألق نظرة على الموجات على الرسم البياني أدناه.

ما هو مذبذب موجة إليوت؟ أهم النصائح للتنبؤ باستخدام موجات إليوت في Exness
مذبذب موجة إليوت (EWO)
  • يمكن تحديد الموجة 3 على أنها الموجة الأقوى والأطول من بين الموجات الخمس. الموجة 3 هي قمة أعلى تقف الرأس والكتفين فوق الآخرين.
  • يتم تحديد نهاية الموجة 4 دائمًا من خلال هبوط EWO إلى ما دون خط الصفر (بعد أن بلغت ذروتها في الموجة 3).
  • تحدث نهاية الموجة 5 دائمًا عندما يرتفع EWO مرة أخرى فوق خط الصفر ويشكل قمة أو حدبة أدنى ثانية.

نصيحة مهمة للتنبؤ باستخدام موجات إليوت

يقوم معظم الإليوتيكيين بتحليل السوق في الوقت الفعلي ، مع تعيين "تسميات" مختلفة للموجات عند ظهورها. التحقق من MT4 / 5 الخاص بك ، تأكد من أن شريحة السوق قيد التحليل يتراوح طولها بين 90-140 بارًا ، حيث يساعد ذلك على تحسين الدقة بشكل كبير.

مثال واقعي على استخدام موجات إليوت

تم بيع الدولار الأسترالي بكثافة مقابل الدولار الأمريكي في عام 2018 ، حيث فقد حوالي 8 ٪ من قيمته في هذه العملية. كانت المحفزات الأساسية لهذا الانخفاض هي مخاوف تباطؤ الحرب التجارية الصينية ، وأسعار الفائدة المنخفضة نسبيًا في أستراليا مقارنة بالولايات المتحدة. نظرًا لأن سعر الصرف بدأ يبدو ممتدًا بشكل متزايد وفي ذروة البيع ، فإن السؤال الذي يدور الآن في أذهان العديد من المحللين هو ما إذا كانت عمليات البيع قد وصلت إلى القاع. موجات إليوت هي إحدى الأدوات التي يمكن أن تساعد في تحديد ذلك ، والإشارة إلى الأوامر التي ستكون أكثر فعالية.

بالنظر إلى الهيكل العام للانخفاض على الرسم البياني الشهري ، نلاحظ وجود هيكل موجي هبوطي واضح لإليوت للانخفاض طويل الأجل - ليس فقط في 2018 ، ولكن منذ أن بدأ في 2011.

ما هو مذبذب موجة إليوت؟ أهم النصائح للتنبؤ باستخدام موجات إليوت في Exness
موجة إليوت طويلة المدى على AUD / USD 10.05 ، 25-10-2018

يدعم EWO في الجزء السفلي هذا التفسير. من الممكن تصنيف الموجات على النحو التالي:

  • ربما انتهت الموجة 1 في عام 2013
  • الموجة 2 في عام 2014
  • الموجة 3 في نهاية عام 2016 (عندما انخفض EWO)
  • الموجة 4 في عام 2017 (عندما عاد EWO مرة أخرى فوق خط الصفر)
  • الموجة 5 قيد التقدم حاليًا

إذا كان التحرك الحالي للأسفل هو الموجة 5 ، فهذا يشير إلى أن مدى الاتجاه الهبوطي قد يكون محدودًا ، لأن الموجة 5 هي دائمًا الموجات الأخيرة في أي تشكيل إليوت. على الرغم من أنه يمكن قطعها ، إلا أن الموجة 5 تصل عادةً إلى نهاية الموجة 3 ، والتي تقع في هذه الحالة عند أدنى المستويات 0.6827 ، مما يجعلها الهدف التالي للاتجاه الهبوطي.

احذر ، هناك احتمال أن تمتد الموجة 5 إلى ما دون الموجة 3 ومن المستحيل التنبؤ بدقة أين ستنتهي. تشكيل نموذج الشموع الشهرية الصاعد أو التأرجح المحوري الشهري ، على سبيل المثال ، سيكون إشارات قابلة للتطبيق على أن الموجة 5 في نهايتها. وهذا بدوره يشير إلى الوقت المناسب للتجار للدخول في صفقات شراء ، وشراء الزوج من أجل تداول السوق أعلى ، مع هدف أولي جيد عند المستوى النفسي المهم 0.8000.

قد يبدو استخدام Elliotts أمرًا شاقًا في البداية ، ولكن بمجرد تطبيق العملية عدة مرات ، يصبح إعدادًا سهلاً ينتج عنه قوة تنبؤ لا تصدق. قم بإعداد حساب exness الخاص بك ، وقم بتثبيت منصة التداول MT4 أو MT5 المجانية ، وحاول إجراء بعض اختبارات Elliott على الحساب التجريبي. ستعرف متى تكون مستعدًا لبدء استهداف أرباح حقيقية وهامة.

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!